بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Egy News أخبار مصر

الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010

استخدام التقنيه الحديثه فى الزراعات المحميه . اهميها !!!!!

خبير زراعي يؤكد اهمية استخدام التقنية الحديثة في الزراعات المحمية
الزراعة والثروة الحيوانية



أكد خبير زراعي اهمية استخدام التقنية الحديثة في الزراعات المحمية بغرض تحقيق انتاج وفير من المحاصيل مقارنة بانتاج البيوت المحمية التقليدية.
وقال الخبير في احدى الشركات المتخصصة بتقنية الزراعات لوك سيستيو في ندوة نظمتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم ان هذه التقنية تعتبر نوعا حديثا من الزراعة المحمية تتمثل في نظام يضم بذورا ومياها يتم خلاله زراعة المحاصيل على مراحل تتناسب فيها عناصر الضوء والاوكسجين والرطوبة.
وعرض سيستيو في الندوة مقارنة بين الزراعة في البيوت المحمية التقليدية وتلك التي اتبعت في زراعتها الاجهزة الحديثة موضحا ان الاخيرة تتناسب مع البيئة وهي ذات نمو زراعي خلال فترات محددة لتنافس بذلك انتاج الزراعة التقليدية.
وأوضح ان التقنية الحديثة تتميز بالاقلال من استخدام المكافحة الكيميائية للآفات الزراعية كما ان تكلفة الانتاج اقل من انتاج البيوت المحمية التقليدية.
واشار الى ان الزراعة الحديثة لا تستخدم فيها التربة بل تعتمد على تقنية متطورة تثبت فيها البذور ثم يتم ايجاد اسطح من المياه لري تلك البذور من خلال اجهزة توضع اسفل البذور لتتم من ثم تغذية الجذور.
وقال ان الزراعة بالتقنية الحديثة من شأنها المحافظة على البيئة من التلوث ويمكن الحصول على انتاج من بعض المحاصيل خلال 18 يوما مشيرا الى اهمية الاضاءة بالنسبة للنباتات ووجوب توفيرها بحيث يتناسب الضوء طردا مع كمية الانتاج النباتي ويكون المحصول ذا نوعية جيدة خصوصا من ناحية القيمة الغذائية.

ليست هناك تعليقات: